19th Ave New York, NY 95822, USA

“رؤى المدينة” تستعرض الطابع المعماري لمشروعها شرق المسجد النبوي

عقدت شركة رؤى المدينة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة ورشة عمل لمناقشة الطابع المعماري لمشروعها شرق المسجد النبوي، بمشاركة متخصصين ومهتمين بالعمارة من أهالي المدينة وخبراء عالميين ودوليين وشركات مرموقة في المجال المعماري، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة المسجد النبوي .
وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع رؤى المدينة 1.6 مليون متر مربع ، ويتضمن منظومة متكاملة فندقية وتجارية وسكنية، بالإضافة إلى تطوير وتهيئة المراكز والمتاحف الدينية والثقافية والتاريخية للمدينة المنورة.
ونوّه الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة المهندس خالد بن محمد التلمساني، بأهمية مشاركتهم في الطابع المعماري المديني، والاستفادة من تبادل الخبرة والمعرفة في المجال المعماري والعمراني.

واس 

رؤى المدينة
  • ستعزز الشركة من جاهزية المدينة المنورة كوجهة إسلامية عالمية
  • سترتقي المشاريع بالطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن واثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن العمل على تأسيس شركة “رؤى المدينة“، وهي شركة تطوير عمراني تهدف إلى تعزيز جاهزية منطقة المسجد النبوي لاستضافة عدد أكبر من الزوار وإثراء تجربة الزيارة الدينية والثقافية في المدينة المنورة.

وتشمل أعمال الشركة تطوير منظومة متكاملة من المشاريع الفندقية والتجارية والسكنية، بالإضافة إلى تطوير وتهيئة المراكز والمتاحف لتعزيز النواحي الدينية والثقافية والتاريخية والمحتوى المحلي للمدينة المنورة. وكذلك بناء شراكات إستراتيجية وتوفير فرص استثمارية مجدية لمشاركة المستثمرين والقطاع الخاص. كما يهدف المشروع إلى مراعاة قدسية المسجد النبوي وإيجاد منظومة متكاملة لمسارات المشاة مفصولة عن حركة المركبات واستحداث محطات للنقل العام تقع على نهاية ممرات المشاة

المصدر الصندوق .

رؤى المدينة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس شركة “رؤى المدينة“، وهي شركة تطوير عمراني تهدف إلى تعزيز جاهزية منطقة المسجد النبوي لاستضافة عدد أكبر من الزائرين للمدينة المنورة.

المصدر-  العربية 

استعراض تصاميم المخطط العام لمشروع رؤى المدينة

اختتمت شركة “رؤى المدينة القابضة” بالمدينة المنورة، بمشاركة عدة جهات حكومية أمس، ورشة العمل الأولى من نوعها، التي عقدتها لمدة يومين بعنوان “المخطط العام والتصميم الحضري”، وذلك بمقر الشركة

جريدة الوطن .

 

“رؤى المدينة” تدشن ورشة “المخطط العام والتصميم الحضري” بمشاركة 4 جهات حكومية

دشنت شركة “رؤى المدينة القابضة”، بالمدينة المنورة ومشاركة 4 جهات حكومية، ورشة عملها عن المخطط العام والتصميم الحضري، والتي تأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف، وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لعدد أكبر

من الزوار قاصدي المدينة المنورة وزيارة المسجد النبوي الشريف

 

جريدة المدينة .

رؤى المدينة القابضة
أقامت شركة “رؤى المدينة القابضة” ورشة عمل خاصة بإعادة تسميه مشروع دار الهجرة (سابقاً) بحضور جمع من المختصين.
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة “رؤى المدينة القابضة” المهندس خالد التلمساني، أن المشروع يتضمن جميع الخدمات السكنية والتسويقية والترفيهية وعناصر جذب غير مسبوقة وتوفر الشركة فرص استثمارية مميزة للمستثمرين والقطاع الخاص, كما يضيف طابعاً معمارياً وسياحياً وترفيهياً مهم لأهالي وزوار المدينة المنورة, مشيراً إلى أهمية مشاركة أهل المدينة المنورة الكرام في ورشة العمل.الم

المصدر واس 

شركة رؤى المدينة القابضة

ما أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس شركة “رؤى المدينة“، وهي شركة تطوير عمراني تهدف إلى تعزيز جاهزية منطقة المسجد النبوي لاستضافة عدد أكبر من الزائرين للمدينة المنورة.

 

ويأتي تأسيس الشركة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، الرامية إلى رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة المسجد النبوي الشريف حيث توضح التقديرات الأولية أنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد زوار المدينة المنورة إلى 23 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م.

ارقام 

“رؤى المدينة” ينطلق بورش عمل ليومين

شهد المدينة المنورة خلال هذا الأسبوع انعقاد ورشة عمل هندسية لمدة يومين متتاليين بدءًا من 22 يوليو 2019م لمناقشة تصميم المخطط العام لمشروع رؤى المدينة، حيث تنظم شركة رؤى المدينة القابضة ـ المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامةـ ورشة العمل بمشاركة عدد من منسوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة من بينها إمارة منطقة المدينة المنورة، وصندوق الاستثمارات العامة، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، ووزارة المالية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة منطقة المدينة المنورة.

أمانة منطقة المدينة المنورة

رؤى المدينة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، أنه بصدد تأسيس شركتين؛ الأولى هي: “رؤى الحرم المكي”؛ الهادفة إلى تطوير مشاريع تُسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لاستضافة الأعداد المتزايدة من الزوّار القادمين للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، حيث يؤمل للمشروع أن يوفر فرص عمل تزيد على 160 ألف وظيفة بحلول عام 2030م، كما تشير التقديرات الأولية إلى أن إسهام مشاريع الشركة في الناتج المحلي تُقدّر بنحو 8 مليارات ريال سنوياً. والشركة الثانية، هي: “رؤى المدينة“؛ وهي شركة تطوير عمراني تهدف إلى تعزيز جاهزية منطقة المسجد النبوي لاستضافة عدد أكبر من الزائرين للمدينة المنوّرة وسيُسهم المشروع في توفير فرص عمل تصل إلى 200 ألف وظيفة، وإضافة ما يقدر بـ 7 مليارات ريال إلى الناتج المحلي سنوياً.

هيئة تطوير المدينة